تابعنا عبر الفيسبوك

جوجل ترد على آبل وتستحوذ على Songza


لا شك أن المنافسة بين آبل وجوجل أصبحت هي الأبرز على الساحة التقنية في الوقت الحاضر، وبعد إطلاق جوجل لخدمة All Access الموسيقية وإطلاق آبل خدمة iTunes Radio المنافسة قامت آبل بالإستحواذ على خدمة Beats الموسيقية الشهيرة لتعود جوجل اليوم مع ردها الخاص بإستحواذها على خدمة Songza.
الخدمة الموسيقية Songza التي بدأت في 2007 هي خدمة بث موسيقية مختلفة قليلًا عما هو سائد حيث كانت تعتمد على إنشاء قوائم موسيقية من قبل محترفين متخصصين في هذا المجال لتتناسب مع طبيعة عملك وتوقيتك وغيرها من العوامل التي قد تساعد على تحسين مزاجك اليومي إذا كنت من محبي الإستماع للموسيقى عمومًا.
المميز في Songza أنها ليست خدمة آلية تعتمد على خوارزميات معينة لإنشاء القوائم الموسيقية بل كانت تتم عن طريق خبراء بشريين وهي نقطة تميز التطبيق عن بقية الخدمات المنافسة مثل Panadora و Spotify التي تعتمد على الخوارزميات والمعادلات الرياضية.
بالطبع خدمة Songza ليست بشهرة ولا قيمة Beats لكنها ستضيف الكثير من التميز لخدمة جوجل الموسيقية خصوصًا على ميزة القوائم والبث العشوائي للأغاني وهي نقطة تميز Songza الرئيسية كما ذكرنا والتي إشترت جوجل الخدمة من أجلها بمبلغ قد يتجاوز الخمسة عشر مليون دولار، حيث لم يكشف بعد عن قيمة الصفقة بشكل رسمي.
الخدمة الجديدة ستبقى كما هي في الوقت الحالي حيث لن توقفها جوجل ولن تدخل عليها أية تغييرات لكنها بالطبع ستفعل ذلك لاحقًا إما بدمجها بخدمتها الموسيقية أو بالإستفادة منها في يوتويب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر