تابعنا عبر الفيسبوك

اجهزة أندرويد تفشل بمسح البيانات الشخصية ويمكن الاستعادة بعد الحذف


تستعد لبيع جهازك الاندرويد القديم او تتبرع فيه؟ أظهرت دراسة انك تحتاج اكثر من اداة المسح الافتراضية لحذف جميع بياناتك وصورك الشخصية.

اكتشفت Avast ان اعادة ضبط المصنع في الاندرويد يترك خيار امكانية استعادة البيانات المحذوفة.

دراسة جديدة من شركة البرمجيات الامنية Avast يشكك في فعالية خيار اعادة ضبط المصنع في الاندرويد والي كثير من الناس يعتمد عليها لحذف البيانات الشخصية من هواتفهم الذكية قبل اعادة بيعها او التبرع الخيري وغيره.
أفاست – المعروفة بتقديم برامج الحماية على ويندوز, ماك والاندرويد – قامت بشراء 20 جهاز أندرويد من موقع eBay والي لديه حوال 80,000 من الهواتف الذكية المستخدمين للبيع. من بين البيانات الي موظفين أفاست قامو باستعداتها من الهواتف كانت اكثر من 40,000 صورة – بما في ذلك 250 صور سليفي لرجال بدون شي – بجانب 750 رسائل البريد والنصية ايضا 250 جهات الاتصال وهويات اصحاب اربعة هواتف.
المشكلة كما قال رئيس قسم الهواتف في أفاست Jude McColgan لموقع CNET هو ان الناس ما زالوا لا ينظرون في الاثار المترتبة على جميع البيانات الشخصية المخزنة على هواتفهم الذكية.
​Androids phone wiping اجهزة أندرويد تفشل بمسح البيانات الشخصية ويمكن الاستعادة بعد الحذف
يمكن ان تكون الهواتف الذكية كنز من البيانات الشخصية وذلك بفضل مركزية الدور الذي قد اتخذت في حياة الناس اليومية من خلال مشاركات الفيسبوك, سناب شات, المحادثات, الخدمات المصرفية, المشتريات امازون واكثر من ذلك بكثير.
وأشار أفاست ان تطبيق الحماية على الاندرويد الخاص بهم ياتي مع اداة حذف كما قالت الشركة تقوم بعمل افضل من مسح البيانات الشخصية من خيار اعادة ضبط المصنع.
أفضل طريقة لمسح بشكل كامل جهاز Android
الخطوة 1: التشفير
اوصي بتشفير جهازك قبل ان تمسح شي فيه. حتى لو ما حذف كامل البيانات سوف تكون هناك حاجة مفتاح خاص لفك شفرتها. لتشفير الجهاز ادخل settings, اضغط على Security, وحدد Encrypt phone .
android encrypt اجهزة أندرويد تفشل بمسح البيانات الشخصية ويمكن الاستعادة بعد الحذف
الخطوة 2: اجراء اعادة ضبط المصنع
يمكن القيام بذلك عن طريق تحديد Factory data reset في خيار Backup & reset بالاعدادات.
android reset اجهزة أندرويد تفشل بمسح البيانات الشخصية ويمكن الاستعادة بعد الحذف
الخطوة 3: تحميل بيانات وهمية
بعد خطوة 1 و 2 هذا قد يكون كافيا بالنسبة لمعظم الناس ولكن هناك خطوة اضافية يمكنك عملها لاضافة طبقة اخرى من الحماية عند مسح بيانات الشخصية. حاول تحمل صور وجهات اتصال على الجهاز وهمية. تسأل لماذا؟ ستعرف في الخطوة التالية.
الخطوة 4: اجراء اعادة ضبط المصنع ثانية
لازم الحين تعمل اعادة ضبط المصنع مرة اخرى وبالتالي مسح المحتوى الوهمي الي حملته عالجهاز وهذا سيجعل من الصعب على اي شخص تحديد موقع بياناتك لانها سوف تدفن تحت المحتويات الوهمية.
اذا كنت مازلت تشعر بالوسوسة! كرر الخطوة 3 و 4 مرات عديدة كما تشاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر