تابعنا عبر الفيسبوك

جوجل ونوفارتس تعملان على العدسات الذكية


أعلنت جوجل في يناير الماضي عن فكرة العدسات الذكية التي تستهدف من خلالها مساعدة مرضى السكر، وذلك عن طريق تقديم طريقة مبتكرة لقياس ومتابعة مستوى السكر في الدم عن طريق الدموع بدلًا من طريقة أجهزة السكر المعتادة.
العدسات الذكية من جوجل ستغير كثيرًا من طريقة قياس نسبة السكر في الدم وستتيح للمرضى مراقبة نسب السكر بشكل مستمر ودون الحاجة لسحب عينة من الدم كما هو الحال مع أجهزة السكر التقليدية.
اليوم أعلنت جوجل عن شراكة جديدة مع إحدى أكبر شركات الأدوية المتخصصة في مجال البصريات وهي شركة Alcon والمملوكة لمجموعة نوفارتس السويسرية والتي تعد ثاني أكبر شركات الأدوية في العالم.
العدسة التي تختبرها جوجل منذ أكثر من عامين في مختبرات GoogleX ستنتقل لمرحلة جديدة من التطوير والأبحاث بقيادة ALCON والتي ستعمل مع جوجل على جعل المنتج النهائي أكثر جودة مع الحفاظ على سلامة وصحة المستخدمين بصورة كاملة.
فكرة العدسة الذكية الجديدة تعتمد على وجود وحدات استشعار متطورة بين طبقتي العدسة بحيث تقيس تلك الوحدات المتطورة نسبة السكر من خلال الدموع الموجودة في العين بدون أي إحتكاك مباشر بين سطح العين ووحدات الإستشعار.
أيضًا تتوزع المكونات وأجهزة الإستشعار تلك بعيدًا عن الحدقة وبؤبؤ العين حتى لا تعترض مجال الرؤية، وهي تحتوي على هوائي صغير جدًا يعمل على إرسال البيانات من العدسة للهاتف المحمول كما يعد أيضًا هو مركز الطاقة الوحيد الذي يمد أجهزة الإستشعار بالطاقة اللازمة لإجراء فحوصاتها ومهامها الدورية.
العدسة بالطبع لا تزال بعيدة عن أيدي المرضى، حيث ستستغرق الشركتين عدة سنوات إضافية لتأكد من فعالية وأمان العدسة
T

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر