تابعنا عبر الفيسبوك

أفضل 10 تطبيقات للمحادثات الفورية لهواتف الأندرويد

appps
تطبيقات التواصل النصي والمحادثات الصوتية ومكالمات الفيديو أصبحت الثمة الرائجة في وقتنا الحالي، لما تقدمه من تسهيلات في التواصل مع الأصدقاء والأقارب في أي وقت ودون حمل لأية أعباء مالية إضافية كما هو الحال مع مزودي خدمات الهواتف المحمولة، وبسبب كثرة تلك التطبيقات فأنت بالتأكيد في حيرة من أمرك عن تطبيق التواصل الأنسب لك، لذا قمنا بإختيار أفضل 10 تطبيقات لهذا الغرض من وجهة نظرنا، مع عرض لمقارنة في نهاية الموضوع بين أهم ثلاثة خواص في تلك التطبيقات، وهي المحادثات النصية، والمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو. لنبدأ.
Facebook Messenger
1
تطبيق محادثات الفيس بوك وما أدراك ما الفيس بوك، فمع عدد مستخدمين فاق المليار مستخدم “1.23 مليار مستخدم شهرياً و 945 مليون مستخدم عبر الهواتف الذكية”، إستطاع الفيس بوك من خلال تطبيق Facebook Messenger السيطرة على سوق تطبيقات المحادثات الفورية خلال الفترة الماضية، وبالإضافة إلى هذا العدد المهول من مستخدمي الفيس بوك يتيح التطبيق من إرسال وإستقبال الرسائل من خلال قائمة الأسماء الموجودة في هاتفك كما هو الحال مع الواتس اب.
ويتيح لك التطبيق أيضاً إرسال وإستقبال الصور والفيديوهات والمحادثات النصية بشكل سلس وسريع، وستستمتع من خلال هذا التطبيق من التحدث بواسطة خاصية ChatHeads والتي ستوفر لك إمكانية التحدث أثناء إستخدامك للتطبيقات أو الألعاب الأخرى.
أما الخاصية الأحدث والتي حققت نجاحاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية هي خاصية المكالمات المجانية، حيث ستتمكن من الإتصال بكافة أصدقائك حتى من هم خارج دولتك بشكل مجاني بالكامل عبر الواي فاي. ومع خاصية Group Chat ستتمكن من إنشاء مجموعات ودعوة من تحب والتحدث بشكل جماعي وإرسال الصور والفيديوهات.

WhatsApp Messenger
2
واتس اب هو التطبيق الأكثر شعبية حول العالم فيما يتعلق بالمحادثات الفورية، وهو التطبيق الذي إستحوذ عليه الفيس بوك قبل عدة أشهر في صفقة ضخمة بلغت 16 مليار دولار، ويستخدم تطبيق الواتس اب الـ 3G أو الـ WiFi عندما يكون متاحاً، ويتيح لك إرسال وإستقبال الرسائل والصور والملفات الصوتية والفيديوهات، ويمكنك إستخدام التطبيق بشكل مجاني بالكامل خلال العام الأول من إستخدامك له وبـ 0.99 دولار بدءاً من العام الثاني. 
WeChat
3
تطبيق WeChat يعد واحد من أفضل تطبيقات المحادثات الفورية في الفترة الأخيرة حيث يتيح التطبيق إرسال الرسائل النصية والمكالمات والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الصور ولعب الألعاب بشكل جماعي وبشكل مجاني، بالإضافة إلى خاصية جروب شات والتي تتيح لك التحدث مع ما يصل إلى 100 مستخدم دفعة واحدة. وقد تم إعتماد التطبيق من قبل TRUSTe فيما يتعلق بالحفاظ على الخصوصية وذلك من خلال إعداداته الكثيرة والمتشعبة في تلك الجزئية.
ولا يقتصر التطبيق على التواصل مع أصدقائك الحاليين فقط حيث يوفر التطبيق خواص مثل Friend Radar و People Nearby و Shake وهي الخواص التي ستتيح لك إمكانية التعرف على أصدقاء جدد، بالإضافة إلى خاصية لعب الألعاب ومنافسة أصدقائك بنفس فكرة عمل تطبيق تانجو الشهير. 
Skype
4
تطبيق سكايب الشهير والمملوك من قبل شركة مايكروسوفت، وهو التطبيق الذي يسيطر في الوقت الحالي على كل من المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو، التطبيق متوفر على كافة المنصات سواء الأجهزة الذكية أو المكتبية، فمع أكثر من 250 مليون مستخدم إستطاع سكايب أن يثبت نفسه بجدارة وقبل ثورة تطبيقات الهواتف الذكية والتي إنتشرت بكثرة خلال الثلاثة أعوام الماضية، وبالإضافة إلى إتاحته لخدمة التراسل النصي الفوري يوفر سكايب خدمة الإتصال الدولي بالأرقام الأرضية أو خطوط المحمول بأسعار تنافسية رائعة أقل في الكثير من الأحيان من الأسعار المعتمدة في تلك الدول. 
BBM
5
على الرغم من أني لست من مستخدمي هذا التطبيق إلا أننا علينا الإعتراف بأن تطبيق محادثات البلاك بيري إستطاع خلال فترة ما قبل إطلاق نسخة الأندرويد من السيطرة على حصة مهولة جداً من سوق تطبيقات المحادثات الفورية ومن خلال منصة البلاك بيري فقط، ليقوم بعدها بإحداث ضجة كبرى عقب طرحه لباقي المنصات الأخرى كالأندرويد والأي أو أس، ليتمكن التطبيق من الوصول إلى أكثر من 40 مليون مستخدم جديد على كلا المنصتين خلال أول شهرين فقط من إطلاقه.

Viber
6
تطبيق فايبر والمستخدم من قبل أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم سيمكنك من إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية وإرسال رسائل الفيديو بشكل مجاني سواء عبر الواي فاي أو بإستخدام باقة الإنترنت موبايل الخاصة بك، وبإستخدام خاصية Viber Out ستتمكن من إجراء مكالمات سواء للهواتف الأرضية أو المحمولة بأسعار مخفضة كما هو الحال مع تطبيق سكايب، ويدعم التطبيق اللغة العربية ضمن اللغات التي يوفر التطبيق نسخ خاصة بها، ويأتي التطبيق بشكل مجاني بالكامل ودون عرضه لأي إعلانات داخل التطبيق.

LINE
7
مع أكثر من 480 مليون مستخدم لتطبيق LINE حول العالم، ستتمكن من إجراء مكالمات صوتية ورسائل نصية بشكل مجاني لكافة مستخدمي التطبيق، وقد إستطاع التطبيق من الوصول إلى رقم 1 كأكثر التطبيقات تحميلاً في 52 دولة منهم السعودية والإمارات، أما الجديد الذي وفره التطبيق مؤخراً هو إمكانيته لإجراء مكالمات الفيديو بشكل مجاني وبجودة عالية.

KakaoTalk
8
تطبيق كاكاو توك هو تطبيق لمشاركة الرسائل والصور والفيديوهات والرسائل الصوتية ومكان تواجدك بشكل مجاني وسريع بالإضافة إلى تركيزه على العنصر البصري من خلال حزمة كبيرة من الوجوه التعبيرية والإستكيرز والمتاحة بشكلم مجاني في التطبيق. ويستخدم التطبيق أكثر من 150 مليون شخص حول العالم.
في التطبيق ستجد خاصية Voice Filter وهي الخاصية التي تتيح لك التحدث بأصوات طريفة من خلال التغيير في نبرة صوتك، ويتيح لك التطبيق أيضاً إضافة مستخدموا تطبيق BBM من خلال الـ PIN Code الخاص بهم.

Hangouts
9
تطبيق Hangouts أو Google Hangouts هو تطبيق إحترافي مميز جداً من جوجل في محاولة منها للسيطرة على هذا السوق الشرس والذي غابت عنه خلال الفترة الماضية، حيث سيمكنك التطبيق من إرسال وإستقبال الرسائل النصية والصور والفيديوهات وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بشكل مجاني سواء مع شخص واحد أو مع عدة أشخاص، وإستطاع التطبيق خلال فترة قصيرة من الحصول على رضا مستخدميه وذلك من خلال توفيره لخدماته بشكل مميز جداً وتركيزه على الجودة بالشكل الأكبر وهو الأمر المتوقع من جوجل بكل تأكيد.

ChatON
10
تطبيق العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج، وهو التطبيق الذي تجده بشكل إفتراضي على أي هاتف تقوم سامسونج ببيعه حول العالم، فمن خلال حساب على سامسونج يمكنك الإستمتاع بخدمات تطبيق ChatON المختلفة سواء على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو حتى حاسبك، وهو التطبيق الذي يوفر كما هو الحال مع باقي التطبيقات الأخرى إمكانية إرسال الرسائل النصية والصوتية والفيديو بشكل مجاني، بالإضافة إلى عدد من المميزات الترفيهية الأخرى منها مشاركة الإستيكرز والملاحظات المكتوبة بخط اليد.
تطبيق شات أون متاح حالياً في 237 دولة وبـ 67 لغة منهم العربية وعلى 9 منصات وبعدد مستخدمين فاق الـ 200 مليون مستخدم، كما يتيح لك التطبيق إمكانية ترجمة النصوص المرسلة إليك والمكتوبة بلغة غير لغتك من خلال مترجم سامسونج والمدمج داخل التطبيق.



ودمتم فى أمان الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر