تابعنا عبر الفيسبوك

تحدث جديد لتطبيق Google Maps يضيف دعم لأومر الصوتيه وتحسين ملحوظ فى واجه التطبيق


أصدرت غوغل تحديثًا جديدًا لتطبيق خرائطها الشهير على أندرويد Google Maps أضافت إليه بعض الميزات الجديدة. الميزة الأبرز قد تكون دعم الأوامر الصوتية أثناء استخدام التنقّل Navigation حيث بات بإمكان المستخدم طلب المزيد من المعلومات عبر الأوامر الصوتية أثناء استخدام التنقّل. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص أثناء القيادة حيث تجنّب المستخدم النظر بشكل متكرر إلى الشاشة.
على سبيل المثال، بات بالإمكان سؤال الخريطة أثناء التنقّل أسئلة مثل (كيف هي حركة السير أمامي؟) أو (أين الانعطاف القادم؟) أو (أظهر لي الطرق البديلة) أو (متى سأصل؟). بالتأكيد يجب إلقاء الأوامر بالإنكليزية.
الميزة الجديدة الثانية موجهة للمتنقّلين على الدراجات الهوائية، حيث يعرض التطبيق الآن مدى نسبة ارتفاع الطرق المختلفة التي تقود إلى وجهة المستخدم، مما يتيح للمستخدم إمكانية اختيار طرق قد تكون أبعد لكنها أكثر انبساطًا وتتطلب مجهودًا أقل.
كما حصلت الواجهة على تحسينات بسيطة مثل تسهيل الوصول إلى التحكم الصوتي وتسهيل الوصول إلى بعض الخيارات مثل عرض صور الأقمار الصناعية وحالة حركة المرور.
من المفترض أن يصل التحديث تلقائيًا إلى هاتفك عبر متجر غوغل بلاي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر