تابعنا عبر الفيسبوك

حصريا :جهاز جديد يتيح لك التواصل بدون هاتف نقال أو اتصال انترنت


تفقد الهواتف الذكية فائدتها الحقيقية بمجرد فقدانها للاتصال بالإنترنت، أو الأسوأ من ذلك فقدانها للاتصال بالشبكة الهاتفية. تخيّل أن تضل طريقك وسط الصحراء أو وسط غابة ما في رحلة تخييم أو ما شابه دون وسيلة للتواصل مع العالم الخارجي نتيجة عدم توافر شبكات اتصال، كما يمكن لأسباب أخرى عديدة أن تجد نفسك دون اتصال بسبب أعطال في الشبكة أو السفر وغير ذلك.
الحاجة الدائمة للاعتماد على أبراج الاتصال أو الشبكات اللاسلكية قد تضعنا في مواقف نفقد فيها الاتصال بمجرد فقدان هذه الأبراج أو الشبكات، لكن شركة جديدة تُدعى GoTenna وجدت الحل الذي يتيح لك حمل (برجك) معك أينما ذهبت! ليس برجًا بالضبط، بل GoTenna هو عبارة عن جهاز صغير يمكن وضعه في الجيبة أو الحقيبة، يستطيع التواصل مع جهاز GoTenna آخر ضمن مدى يصل إلى حوالي 80 كيلومتر (لهذا تحتاج دائمًا إلى جهازين لاستخدام التقنية).
BlueGreen_Black_large
جهاز GoTenna يتصل بهاتفك الذكي لاسلكيًا عبر بروتوكول البلوتوث منخفض الطاقة Bluetooth LE، وبواسطة تطبيق GoTenna المتوفر لأندرويد وآيفون تستطيع الدردشة مع الشخص الآخر الذي يحمل جهاز GoTenna الثاني والمتواجد ضمن مدى الجهاز.
how-it-works_dec76a56-8100-48bc-9fc2-de26e583b87a
تطبيق GoTenna يتيح الدردشة وإرسال الموقع الجغرافي ويوفر الخرائط التي تعمل دون اتصال بالإنترنت، كما يتيح في حالات الطوارىء بث رسالة استغاثة تصل إلى جميع أجهزة GoTenna القريبة.
Screenshot at Jul 18 11-22-41 am
هذه التقنية ليست لجميع المستخدمين بالطبع، فائدتها الأبرز قد تكون لهواة رحلات التخييم والسفر الذين يريدون ضمان عدم فقدان الاتصال بعضهم ببعض، كما تقترح الشركة المطوّرة للتقنية بأن الجهاز مفيد أيضًا للاستخدام في المناسبات المزدحمة حيث تفشل شبكات الاتصال في تخديم جميع المستخدمين ويتيح الجهاز للأصدقاء البقاء على اتصال والعثور على بعضهم البعض دون الحاجة لشبكة اتصال.
الجهاز متوفر حاليًا للطلب المسبق بحوالي 150 دولار، وستحصل بهذا السعر على جهازين. أما لدى توفر الجهاز في الأسواق الخريف القادم سيُباع بحوالي 300 دولار، وبالتالي إن كنت تعتقد أنك بحاجة إليه فقد يكون من الأفضل الاستفادة من هذا العرض المؤقت وطلبه بشكل مسبق الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر